رداع: مواطنون يتصدون لحملة حوثية حاولت اقتحام منازلهم ويشتبكون معها

قالت مصادر محلية ان مليشيات الحوثي هاجمت بحملة عسكرية منازل المواطنين في حارة سكنية بمدينة رداع محافظة البيضاء (وسط اليمن) ما تسبب باندلاع مواجهات مسلحة.

وذكرت المصادر، إن الحملة العسكرية الحوثية بقيادة القيادي "أبو حسين الهرمان" حاولت، مساء الأحد، اقتحام عدد من منازل المواطنين في حارة الحفرة بمدينة رداع.

وأوضحت المصادر أن الأهالي تصدوا للحملة بأسلحتهم الشخصية ومنعوا المليشيا من مداهمة المنازل إلا أن عناصر الحملة أطلقوا نيران الأسلحة المتوسطة والثقيلة على تلك المنازل وحاولوا اختطاف عدد من الأهالي لتندلع بعد ذلك اشتباكات بين الأهالي ومليشيا الحوثي بحارة الحفرة وسط مدينة رداع.

وبررت المليشيا الحملة ومحاولة اقتحام منازل السكان ليلا دون مسوغ قانوني بالبحث عن المواطن "حسين بن حسين النيب"، زاعمة انه مطلوب أمني.

ولاقت جرائم وممارسات الحملة الحوثية بحق المواطنين حالة سخط وتنديد عارم بين الأهالي وابناء قبائل رداع كونها تمت بدون إذن من القضاء وبطريقة وحشية بربرية لا تراعي حرمة السكان الآمنين وتعد عيبا اسود، حسب الاعراف القبلية.

يأتي ذلك في سياق سلسلة جرائم وانتهاكات ارتكبها القيادي الحوثي "أبو حسين الهرمان" ومسلحوه حيث سبق أن قُتل واصيب 6 مدنيين بينهم امرأتان، برصاص حملة عسكرية حوثية ارسلها القيادي "الهرمان" اواخر شهر يناير من العام الجاري والتي اقتحمت عددا من منازل المواطنين في حارة الحفرة بمدينة رداع بعد اسبوع من اقتحام المليشيا بحملة مماثلة خمسة منازل لمواطنين في ذات الحي.

يذكر ان القيادي الحوثي "أبو حسين الهرمان" متهم بقتل المواطن "سيف إبراهيم الزيلعي" الذي يعمل بائعا للقات، واصابة شقيقه الأصغر "عبدالله" بجروح خطيرة في سوق عريب بمديرية العرش في اواخر يونيو الماضي.

وتشهد محافظة البيضاء انفلاتا أمنيا وفوضى منذ اجتياح مليشيا الحوثي للمحافظة أواخر العام 2014.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية