مليشيات الحوثي تهدد باستهداف السعودية اذا سمحت بهذا الأمر!


هدد مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران السعودية في حال سمحت باستهداف الأراضي اليمنية.

وقال القيادي في المليشيات محمد علي الحوثي إن السعودية اعترضت عددا من الطائرات والمسيّرات الحوثية، المتّجهة تحو "إسرائيل"، أثناء مرورها بالأجواء السعودية.. مهددا باستهداف السعودية إذا سمحت باستهداف الأراضي اليمنية عبر الأجواء السعودية، بحسب ما ذكره في مقابلة على تلفزيون "الميادين".

وأكد الحوثي أنه في حال فتحت الرياض الأجواء السعودية لأي أعمال هجومية بواسطة الطيران، أو الصواريخ، فلن تسلم من الرد الحوثي، على ذلك الفعل.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم البنتاغون إن واشنطن تأمل أن يرى الحوثيون الضغط الذي يجلبونه لأنفسهم في حال لم يتوقفوا عن هجماتهم على خطوط الشحن في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق أظهرت البيانات الملاحة اليوم الخميس 21 ديسمبر مسيرة أمريكية تتجه نحو البحر الأحمر بعد أن نشطت في الشرق الأوسط.

وبحسب البيانات فإن الطائرة من طراز RQ-4B Global Hawk للمراقبة الجوية تحمل الرقم التسجيلي 11-2046 ، وقد ظهرت إشارتها جنوب اليونان حوالي الساعة 7 بتوقيت غرينتش،  وأقلعت من مطار Sigonella الإيطالي.

وتوجهت الطائرة نحو البحر الأحمر قبل أن تخفي إشارتها عند الساعة 11:06 وهي متجهة جنوبًا نحو باب المندب.

وبحسب البيانات فإن الطائرة نشطت كانت تنشط قبل 7 أكتوبر في البحر الأسود قبالة شبه جزيرة القرم في إطار الدعم الأمريكي لأوكرانيا، وهذه الرحلة تكررت عدة مرات، حتى بعد 7 أكتوبر.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية