مليشيات الحوثي تطلق سراح عناصر من تنظيم القاعدة وتمنحهم هويات جديدة مقابل التجنيد في صفوفها

كشفت مصادر أمنية أن جماعة الحوثي التابعة لإيران، تعمل على إطلاق سراح عناصر من تنظيم القاعدة وآخرين مجرمين مدانين بقضايا جنائية، ومنحتهم هويات جديدة، مقابل القتال في صفوفها.

وقالت المصادر اليوم الجمعة ان قيادات حوثية عليا قامت بتغيير ألقاب عددا من المجرمين المتورطين بقضايا جنائية وجرائم جسيمة، وآخرين من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي مقابل التزامهم بالعمل لصالح المليشيا الحوثية.

وأضافت المصادر ان القيادات الحوثية تعهدت بمماطلة محاكمة المجرمين وتمييع القضايا المقبوض أو المحكوم عليهم على إثرها، وإلغاء الأحكام ضدهم بما فيها أحكام القبض القهري على آخرين، مقابل التجنيد والقتال والعمل في صفوف المليشيات.

وأكدت المصادر أن الحوثيين اوكلوا للمجرمين مهام أخرى أيضا منها عمليات تصفية أشخاص معارضين لهم وآخرين محسوبين على المليشيا الحوثية في إطار الصراع بين أجنحة المليشيا وأبرزها جناح صعدة والذي يحاول إزاحة بقية الأجنحة .

وبحسب المصادر نفسها فان الحوثيين اوقفوا العديد من القضايا في المحاكم والنيابات وتم نقل العديد من القضاة وتأجيل المحاكمات في إطار التزام المليشيا الحوثية للمتهمين لكن العملية هذه انعكست سلبا على الأمن والاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية بعد عودة المتهمين لتنفيذ عمليات إجرامية أخرى .

وسبق وأن أطلقت المليشيات الحوثية سراح المئات من المدانين بجرائم جنائية وكذا من عناصر تنظيم القاعدة مقابل التجنيد والقتال في صفوفها.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية