رغم اعلان المبعوث الاممي خارطة طريق.. مليشيات الحوثي تصعّد مجدداً في تعز ومناطق أخرى

صعدت مليشيا الحوثي هجماتها في عدد من المحافظات عبر عمليات قصف بالطيران المسير، رغم إعلان المبعوث الأممي قبل أيام توصل الأطراف للالتزام بمجموعة من التدابير تشمل تنفيذ وقف إطلاق نار في عموم البلاد.

ففي محافظة تعز، أعلنت قوات الجيش إفشال عدة محاولات هجومية لمليشيا الحوثي في جبهات ريف ومدينة تعز.

ووفق وكالة سبأ الحكومية، قال مصدر عسكري، إن قوات الجيش تصدت لهجوم شنته المليشيا بالطائرات المسيّرة على مواقع عدة في الجبهة الشرقية للمدينة.

وأشار المصدر إلى أنه بالتزامن مع ذلك أحبط الجيش في الريف الغربي للمحافظة تحركات للمليشيا في عدد من المواقع، في وقت قصف الحوثيون مواقع قوات الجيش بالقصف المدفعي في نقيل الصلو.

يأتي ذلك في وقت شنت فيه مليشيا الحوثي قصفا بالطيران المسير على مواقع عسكرية لقوات تابعة للمجلس الانتقالي وحُراس الجمهورية في المناطق المحاذية بين محافظتي لحج وتعز، ما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين، عضهم في حالة خطرة، أسعفوا إلى مستشفيات مدينة عدن لتلقي العلاج.

وقالت مصادر محلية إن الطيران الحوثي المسير شنَّ ضربات على مقر قيادة اللواء الرابع حزم التابع للانتقالي بمنطقة المفاليس، فيما استهدفت ضربة أخرى قمة جبل العِبلِيَّة الاستراتيجي المطل على المناطق الجنوبية لمديرية حيفان.

وفي محافظة الجوف، أفادت مصادر محلية بوصول قوات كبيرة لميليشيا الحوثي خلال الساعات الماضية، معززة بآليات وقطع عسكرية متنوعة إلى مدينة الحزم مركز المحافظة، وإلى المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات باتجاه محافظة مأرب.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية