مصدر ملاحي: مقتل 10 حوثيين في القصف الأمريكي على زوارق هاجمت سفينة في البحر الأحمر

اكدت وكالة الصحافة الفرنسية مقتل عدد من العناصر الحوثية عقب هجوم بزوارق بحرية على سفينة شحن في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة.

ونقلت الوكالة عن مصدرين ملاحيين بالحديدة أن عشرة حوثيين قُتلوا في القصف الأميركي على الزوارق التي هاجمت سفينة ميرسك في البحر الأحمر.

وكانت قيادة الجيش الأمريكي أعلنت في وقت سابق اليوم الاحد إنها أغرقت ثلاثة زوارق أثناء هجوم على سفينة حاويات في البحر الأحمر بينما تواصل مهمتها الدورية لمواجهة تهديدات المتمردين الحوثيين في اليمن.

وبحسب بيان مقتضب نشرته على منصة اكس فقد أطلقت مروحيات من سفينتين حربيتين أمريكيتين – يو إس إس أيزنهاور ويو إس إس جرافلي – النار على “القوارب الصغيرة الحوثية المدعومة من إيران” دفاعًا عن النفس صباح الأحد أثناء الرد على نداء استغاثة من السفينة ميرسك هانغتشو التي ترفع علم سنغافورة.

وأضافت أن المروحيات الأمريكية أغرقت ثلاثة من الزوارق مما أسفر عن مقتل عدد من أفراد طاقمها فيما هرب القارب الرابع.

وبعد نحو شهر من بدء الحوثيين استهداف سفن شحن، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في 18 ديسمبر عن تشكيل قوة عمل بحرية باسم "حارس الازدهار" تضم 10 دول، بينها دولة عربية واحدة هي البحرين، بهدف مواجهة الهجمات في البحر الأحمر.

وتستحوذ التجارة البحرية على 70 بالمئة من واردات إسرائيل، ويمر 98 بالمئة من تجارتها الخارجية عبر البحرين الأحمر والمتوسط. وتساهم التجارة عبر البحر الأحمر بـ34.6 بالمئة في اقتصاد إسرائيل، بحسب وزارة المالية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية