العليمي: استقرار المنطقة لا يمكن أن يتحقق إلا باستعادة مؤسسات الدولة اليمنية

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، إن تأمين حركة التجارة العالمية، واستقرار المنطقة لا يمكن أن يتحقق إلا باستعادة مؤسسات الدولة اليمنية باعتبارها الضامن الرئيس للحفاظ على سيادة اليمن واستقراره وتنميته، وسلامة أراضيه، بدلا عن جلب المزيد من الدمار والخراب إلى اليمن ومياهه الإقليمية.

جاء ذلك خلال لقائه كلا على حدة سفيرة المملكة المتحدة، عبده شريف،و سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.

وتطرق اللقاءان إلى علاقات اليمن مع بريطانيا والإمارات والمستجدات المحلية بما في ذلك مساعي الأمم المتحدة من أجل إطلاق عملية سياسية شاملة بناء على نتائج جهود السعودية، والمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

وجدد العليمي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، والانفتاح على كافة المبادرات التي من شأنها تخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

كما بحث اللقاءان، بحسب وكالة سبأ، تداعيات الحرب الإسرائيلية الوحشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وانعكاساتها المدمرة على الأمن والسلم الدوليين، وصولا إلى عسكرة البحر الأحمر، وتهديدات المليشيات الحوثية الخطيرة لحرية الملاحة الدولية بالوكالة عن النظام الإيراني.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية