مليشيات الحوثي تتغاضى عن هروب سجناء مقابل مبالغ مالية بمحافظة إب

قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الثلاثاء 16 يناير /كانون الثاني 2024، إن مليشيا الحوثي قامت بتهريب سجناء في المحافظة، في ظل انتهاكات وجرائم يومية تمارسها مليشيا الحوثي بمختلف مديريات المحافظة.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي مكنت سجناء من الهروب من سجن تابع للقسم الجنوبي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وبينت المصادر، بأن ثلاثة من سجناء القسم الجنوبي بمدينة إب تمكنوا من الهروب بعد أن قام قيادي حوثي بتعيين شخص مقرب منه للقيام بعمله كمدير للقسم والذي عين هو الآخر شقيقه الذي يعمل سائقا لدراجة نارية للقيام بمهام مدير السجن.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي والمقربين منهم قاموا بتسهيل هروب السجناء مقابل مبالغ مالية حصلوا عليها.

ولفتت إلى أن القسم الجنوبي وأقساما عدة يقبع فيها عشرات السجناء لأشهر طويلة، ولا يتم تحويلهم إلى النيابة أو إصلاحية السجن المركزي، ضمن مخالفات عديدة تمارسها قيادات المليشيا في المحافظة.

وخلال الأشهر والسنوات الماضية، أقدمت مليشيا الحوثي في محافظة إب على تهريب عدد من السجناء متهمين بقضايا قتل وأخرجت آخرين صدرت ضدهم أحكام بالإعدام وتم الزج بهم في جبهات القتال الحوثية عقب صفقات قضت بالإفراج عنهم وتوجههم للقتال بصفوف المليشيا.

وتشهد محافظة إب انفلاتا أمنيا تقوده مليشيا الحوثي ومعه زادت حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة بمختلف مديريات المحافظة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية