العليمي يطالب بموقف دولي إزاء تعنت الحوثيين في مساعي السلام وتهديدهم طرق الملاحة

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، المجتمع الدولي باتخاذ موقف دولي إزاء تعنت الحوثيين في مساعي السلام وهجماتهم على المنشئات النفطية والملاحة الدولية.

جاء ذلك خلال استقباله في مقر إقامته الدائم في الرياض اليوم الاربعاء، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن، بحضور رئيس جهاز مكافحة الإرهاب المعين حديثاً شلال شائع، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وتطرق اللقاء الى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والمساعي الأممية لإطلاق عملية سياسية شاملة، تضمن إنهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، بناء على الجهود الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، والمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

كما تطرق اللقاء الى تطورات الأوضاع في المنطقة، والحرب الإسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وتداعياتها الكارثية على السلم والأمن الدوليين، بما في ذلك عسكرة المليشيات الحوثية للبحر الاحمر، وتهديد حرية الملاحة الدولية.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وذكر فخامته بالتعنت المستمر من قبل المليشيات الحوثية ازاء مساعي السلام، بما في ذلك رفضها كافة المبادرات لدفع رواتب موظفي القطاع العام، واستمرار انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، وتصعيدها الحربي على مختلف الجبهات، فضلا عن هجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية ما يستدعي اتخاذ مواقف دولية حازمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية