خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
حرب الإبادة الجماعة تتواصل في غزة وعدد الشهداء يلامس الـ24 ألف شهيد


تتواصل حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ106 على التوالي، وسط قصف عنيف على أنحاء متفرقة في القطاع، خلف عشرات الالا ف من الشهداء والجرحى، عدا عن الدمار الهائل في البنى التحتية.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بأن عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع ارتفع إلى 24 ألفا و927، في حين ارتفع عدد المصابين إلى 62 ألفا 388 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته اليوم السبت، إن قوات الاحتلال ارتكبت 14 مجزرة في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وإن 165 فلسطينيا استُشهدوا في تلك المجازر، بينما أصيب 280 خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت الوزارة أن عددا كبيرا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات.

وقال مراسل الجزيرة اليوم السبت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي كثفت قصفها المدفعي على جباليا شمالي قطاع غزة، وخان يونس في الجنوب، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال بمحاور عدة.

وفي المقابل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي وجرح 3 آخرين خلال عملية في خانيونس في قطاع غزة.

وأشار جيش الاحتلال في بيان، إلى أن قوات اللواء 55 قامت بعمليات ضد كتيبة شرق خانيونس خلال الأيام القليلة الماضية، واشتبكت معها، وزعمت انها قضت على خلية مسلّحة في اشتباكات من مسافة قريبة.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس 24 ألفا و620 قتيلا، و61 ألفا و830 جريحا، وتسببت في نزوح نحو 1.9 مليون فلسطيني، أي أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.