مليشيات الحوثي تكشف تفاصيل الهجوم الأمريكي الأخير وتطالب حملة هذه الجنسيات بمغادرة مناطق سيطرتهم

أعلنت مليشيات الحوثي، الإرهابية اليوم الثلاثاء، أن الطيران الأمريكي والبريطاني نفذا خلال الساعات الماضية 18 غارة جوية على اليمن.

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين يحيى سريع "شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني 18 غارة جوية خلال الساعات الماضية، بينها 12 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء".

وأضاف سريع أن"  ثلاث غارات استهدفت محافظة الحديدة، وغارتان  على محافظة تعز وغارة على محافظة البيضاء.

 يأتي ذلك، فيما قال مصدر في الأمم المتحدة إن الحوثيين أبلغوهم بضرورة مغادرة كافة العاملين في المنظمات الأممية والدولية المتواجدة في مناطق سيطرتهم من حاملي الجنسيتين الأمريكية والبريطانية مغادرة البلاد، خلال شهر واحد.

وأكد المصدر بحسب "قناة بلقيس" أن الحوثيين وجهوا مذكرة إلى مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في صنعاء، ومن خلاله إلى جميع مكاتب المنظمات العاملة في اليمن، تؤكد على ضرورة إبلاغ كل المسؤولين والعاملين الأمميين من حملة الجنسية الأمريكية والبريطانية بالاستعداد لمغادرة البلاد، خلال 30 يوما.

وطلبت مليشيا الحوثي من حاملي الجنسيتين الأمريكية والبريطانية أن "يكونوا جاهزين للمغادرة قبل انتهاء المدة".

كما شددت على عدم قيام المنظمات الأممية باستقدام أي مواطنين من حملة الجنسيتين الأمريكية والبريطانية، خلال هذه الفترة، للعمل في صنعاء.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء قال بيان مشترك للولايات المتحدة وبريطانيا والبحرين ودول أخرى، أنَ تحالف "حارس الازدهار" قام بتنفيذ ضربات جديدة ضد 8 مواقع للحوثيين.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية استهداف موقع تخزين تحت الأرض، وصواريخ وقدرات عسكرية أخرى للحوثيين، وفقا لما نقلته "رويترز".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية