حماس ترحب بقرار المحكمة الدولية القاضي بإدانة إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة

رحبت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يوم الجمعة بحكم محكمة العدل الدولية في طلب جنوب أفريقيا فرض تدابير طارئة على إسرائيل بسبب حربها في قطاع غزة.

ودعت حماس أيضا المجتمع الدولي إلى مطالبة إسرائيل بتنفيذ قرارات المحكمة ووقف ما وصفتها حماس بأنها "إبادة جماعية" مستمرة بحق الفلسطينيين.

وقالت حماس في تصريحات صحفية انها تتابع باهتمام بالغ مداولات محكمة العدل الدولية بعد الطلب الذي قدمته مشكورة دولة جنوب أفريقيا إلى المحكمة لوقف الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة.

وطالبت حماس جيش الاحتلال بحماية المدنيين ورفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة واحترام واجباته كقوة احتلال في إطار القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وثمنت حركة حماس الموقف الأصيل لجمهورية جنوب أفريقيا، ودعمها للشعب الفلسطيني وعدالة قضيته، وسعيها المخلِص لدفع العدوان عن قطاع غزة، ورفضها لجرائم الاحتلال الوحشية.

وكان بيان لحركة حماس أكد موقفها في وقت سابق من قرار محكمة العدل الدولية والذي يقوم على المبادئ الأساسية للمعاملة بالمثل والقانون الدولي.

وأشارت إلى انه في حال صدور القرار عن المحكمة في لاهاي بوقف إطلاق النار فإن حركة حماس سوف تلتزم بوقف اطلاق النار ما التزم العدو بذلك.

كما انها ستطلق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها إذا اطلقت دولة الاحتلال سراح الأسرى الفلسطينيين المعتقلين لديها.

وأضافت انه "يجب على العدو الصهيوني إنهاء حصاره المستمر منذ 18 عاماً على غزة وإدخال كافة المساعدات اللازمة لإغاثة السكان وإعادة الإعمار".

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية