وكالة: مقتل وإصابة أكثر من 20 شخصًا إثر معارك دامية في محافظة شبوة


قُتل وأصيب 23 شخصاً، يوم الأحد، إثر تجدد المواجهات بين القوات المشتركة الموالية للحكومة الشرعية، ومليشيا الحوثي في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر عسكري يمني قوله إن مواجهات دارت بين قوات ألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات اليمنية المشتركة، ومقاتلي الحوثي في الحدود الإدارية بين مديريتي نعمان وناطع شمال محافظة البيضاء (وسط اليمن) ومديرية بيحان في محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد).

وأضاف المصدر أن القتال استمر لساعات في مواقع جبلية بين محافظتي شبوة والبيضَّاء، تركز في جبهة القويم بوادي خِرْ في مديرية بيحان غرب شبوة، وأسفر عن مقتل 7 من الجانبين بينهم 4 مهاجمين من الحوثيين، فيما أصيب 16 من الطرفين.

وأشار المصدر إلى أن ألوية العمالقة دفعت بتعزيزات كبيرة إلى تخوم مديرية بيحان غرب شبوة، لتأمين مواقعها خاصة بعد تمكن مجاميع من الحوثيين من تحقيق اختراق محدود، تصدت له القوات الموالية للحكومة.

وخلال المعارك، قصفت مليشيا الحوثي نقطة تفتيش في "وادي خِر" بصاروخ، أدى إلى مقتل جندي من قوات العمالقة، وإصابة أربعة آخرين.

كما أوقعت قوات القوات الحكومية أكثر من 30 عنصرًا من مليشيا الحوثي، أسرى، بينهم قياديين برتبتي عقيد ومقدم، في كمين محكم في جبهة القويم بوادي خر ببيحان محافظة شبوة، خلال تتسلل تلك العناصر إلى أحد المواقع العسك

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية