وزير الخارجية: مكانة القضية الفلسطينية أكبر من أن تدّعي مليشيا الحوثي الدفاع عنها


أكد وزير الخارجية في الحكومة اليمنية، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الاثنين، أن مكانة القضية الفلسطينية ومحوريتها أكبر من أن تدعي مليشيات الحوثي الإرهابية الدفاع عنها.

جاء ذلك خلال مباحثاته اليوم مع سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن احمد فاروق، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وقالت الوكالة إن الوزيران، بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، أشار وزير الخارجية، إلى الأوضاع في البحر الأحمر والتداعيات الأمنية والاقتصادية والجيوسياسية على المنطقة عموما، نتيجة القرصنة التي تمارسها المليشيات الحوثية.

ولفت بن مبارك إلى أن "محاولات المليشيات الحوثية الإرهابية إعلان مساندتها للشعب الفلسطيني لا تعدو أن تكون محاولة يائسة لتغطية جرائمها وانتهاكاتها بحق الشعب اليمني، وتنفيذاً للأجندات الإيرانية المشبوهة في المنطقة".

وأكد وزير الخارجية، "أن مكانة القضية الفلسطينية ومحوريتها أكبر من ان تدعي الدفاع عنها مليشيات إرهابية مارست منذ تمردها كل أنواع الظلم والاستبداد والحصار والتنكيل بحق الشعب اليمني".

بدوره جدد أشار السفير المصري، موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية وللجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار على كامل التراب اليمني.

وأشار "فاروق" إلى التحضيرات التي تمت لانعقاد لجنة الحوار الاستراتيجي بين البلدين..مؤكداً أهميتها لتبادل وجهات النظر إزاء العديد من القضايا والمستجدات الحالية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية