سوريا.. هجوم صاروخي على قاعدة أمريكية في محافظة دير الزور

شنت ميليشيات مدعومة من إيران، هجوما صاروخيا على قاعدة حقل "كونيكو" الأمريكية في محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وذكرت مصادر محلية للأناضول، فجر السبت، أن الهجوم على حقل الغاز نفذته المجموعات المسلحة المتمركزة غربي نهر الفرات، بعدد من الصواريخ.

ولم يتم الإعلان عمّا إذا أسفر الهجوم عن خسائر في الأرواح، كما لم يدل الجانب الأمريكي بأي تعليق فوري على الهجوم.

والخميس، شنت ميليشيات مدعومة من إيران أيضا، هجوما على القاعدة الأمريكية في حقل "عمر" النفطي.

والجمعة الماضية، أعلنت ا، شن ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات موالية له.

وكانت القوات الأمريكية شنت، في 02 فبراير/ شباط الجاري، غارات جوية في العراق وسوريا ضد "فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والمليشيات التابعة له" استهدفت خلالها أكثر من 85 هدفا.

"واستهدفت الضربات، بحسب بيان القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، "منشآت عمليات القيادة والسيطرة ومراكز الاستخبارات والصواريخ والقذائف ومخازن الطائرات المُسيرة، والمرافق اللوجستية وسلسلة توريد الذخيرة لمجموعات الميليشيات ورعاتها من الحرس الثوري الإيراني، الذين سهلوا الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف".

الضربات الأمريكية جاءت ردا على الهجوم الذي تعرضت له قاعدة أمريكية عند الحدود الأردنية السورية قبل أيام، وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين، حيث حمّلت واشنطن "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤولية الهجوم الذي وُصف بـ"الأقوى" ضد الولايات المتحدة منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية