مسام يعلن نزع نحو 800 مادة متفجرة من مخلفات الحرب خلال اسبوع


أعلن مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، أن فرقه الميدانية نزعت نحو 800 مادة متفجرة من مخلفات الحرب في الأراضي الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها دولياً، خلال الأسبوع الماضي.

وقالت غرفة عمليات المشروع في تقريرها الأسبوعي الأخير، إن الفرق الميدانية تمكنت من نزع ما مجموعه 784 مادة متفجرة خلال الفترة بين (3 - 9) فبراير 2024.

وأضاف التقرير أن العمليات المنفذة الأسبوع الماضي استهدفت نزع 623 ذخيرة غير منفجرة و129 لغماً مضاداً للدبابات، بالإضافة إلى 32 عبوة ناسفة ولغم مضاد للأفراد، وتطهير مساحة قدرها 278,353 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية التي كانت مفخخة بالمتفجرات.

من جهته أوضح مدير مشروع مسام؛ أسامة القصيبي أن الفرق الميدانية نزعت منذ انطلاقة المشروع وحتى 09 فبراير الجاري ما مجموعه 431,838 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، وتحييد مساحة تقدر بأكثر من 54.36 مليون متر مربع من الأراضي الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها.

وتشير التقارير الحقوقية إلى أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران زرعت أكثر من مليوني لغم مختلفة الأشكال والأحجام في مناطق شاسعة باليمن، وتسببت بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لاتزال مناطق واسعة ملوثة وتشكل تهديدا للمواطنين لسنوات قادمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية