الحكومة دعت الى ادانة هذه الممارسات.. هيئة تحرير موقع "المصدر أونلاين" تستنكر حملة التحريض الحوثية


استنكرت هيئة تحرير موقع "المصدر أونلاين"، التهديدات الصادرة من قيادات وعناصر مليشيا الحوثي ضد الموقع ومنتسبيه.

وعبر الهيئة عن قلقها من حملة التحريض التهديدات واعتبرتها تشكل مصدر خطر على حياة طاقم العمل والمراسلين والمتعاونين.

وقالت هيئة تحرير الموقع في بلاغ صحفي تقدمت به إلى نقابة الصحفيين اليمنيين وكافة المنظمات المعنية، قالت "إن حملة التحريض التي قادها محمد البخيتي القيادي في مليشيا الحوثي تأتي استمراراً لحملة التنكيل التي نفذتها الجماعة بحق الصحافة والصحفيين الذين لم يقبلوا العمل كأدوات لترويج خطاب العنف والكراهية والتحريض والطائفية الذي تتبناه الجماعة منذ نشأتها، وتسبب في إشعال الحروب وتمزيق النسيج المجتمعي".

وحذرت الهيئة من خطورة التماهي مع الانتهاكات التي ترتكبها الجماعة بحق وسائل الإعلام والعاملين فيها، ودعت المعنيين إلى القيام بمسؤولياتهم "في حماية الصحفيين اليمنيين الذين يعملون في بيئة غاية في الخطورة".

من جانبه عبرت الحكومة اليمنية عن تضامنها المطلق مع موقع المصدر أونلاين إزاء حملة التحريض والتهديد التي تصدرتها قيادات وعناصر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، وعلى رأسهم المدعو محمد البخيتي.

وادانت الحكومة اليمنية بشدة على وزير الاعلام معمر الارياني اعمال القمع والتنكيل والإرهاب الممنهج الذي تشنه المليشيا بحق الصحافة والصحفيين منذ انقلابها الآثم على الدولة اليمنية

ودعت منظمات وهيئات حقوق الانسان والدفاع عن الصحفيين القيام بدورها في إدانة هذه الممارسات، ونشر قائمة سوداء بقيادات وعناصر المليشيا الحوثية المتورطة في الجرائم والانتهاكات التي طالت الصحافة والصحفيين، وضمان عدم افلاتهم من العقاب

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية