الرئاسي اليمني يطلب دعم حلف الناتو لمواجهة تهديدات الحوثيين


طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، رشاد العليمي الأحد، دعما من حلف شمال الأطلسي "الناتو" لمواجهة التهديدات البحرية للحوثيين.

جاء ذلك خلال لقائه الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والسياسة الأمنية بالحلف "بوريس روج" على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن الدولي، في نسخته الـ 60 بألمانيا.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بحث الجانبان "التطورات اليمنية والإقليمية" وتداعيات هجمات الحوثيين "على السلم والأمن الدوليين".

واستعرض العليمي "جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة المدعومة من الحلفاء الإقليميين والشركاء الدوليين في مكافحة الإرهاب والدعم المطلوب لتأمين مدن الموانئ وكبح تهديدات المليشيا الحوثية".

وأعرب عن تطلعه "إلى شراكة استراتيجية مع حلف شمال الأطلسي ومختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة".

وانطلقت الجمعة، أعمال الدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن بمشاركة عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء وكبار المسؤولين من عدد كبير من الدول، فضلاً عن عدد من رؤساء المنظمات الدولية وقادة فكر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية