هيئة بحرية: 3 زوارق بحرية يتتبعون سفينة قبالة سواحل الكويت


أعلنت هيئة بحرية بريطانية، اليوم الثلاثاء، عن قيام 3 قوارب بتتبع سفينة قبالة سواحل الكويت، لمدة ساعة كاملة.

وفي بيان رسمي صادر عن الهيئة، جاء فيه: "في صباح اليوم الثلاثاء، تلقينا إنذارا بقيام 3 قوارب بتتبع سفينة قبالة سواحل الكويت، وتم التعقب لمدة ساعة كاملة".

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن تلقيها بلاغا، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، عن حادث وقع على بعد 50 ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن اليمنية، مشيرة إلى أن السلطات تجري تحقيقا في الحادث.

وقبل ذلك قالت الهيئة إن "سفينة شحن بريطانية ترفع علم "بربادوس" تعرضت لأضرار مادية من طائرة مسيرة وهي على بعد 57 ميلا بحريا غربي الحديدة اليمنية، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتاكوم)، اليوم الثلاثاء، تدمير ثلاث سفن سطحية مسيرة وصاروخي "كروز" مضادين للسفن وطائرة مسيرة أطلقتها جماعة "أنصار الله" اليمنية، نحو السفن في البحر الأحمر.

وقالت "سنتاكوم"، في بيان لها: "في 26 فبراير (شباط الجاري) بين الساعة 4:45 مساءً والساعة 11:45 مساءً (بتوقيت صنعاء)، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية ثلاث سفن سطحية مسيرة وصاروخي كروز مضادين للسفن وطائرة مسيرة هجومية، وذلك دفاعًا عن النفس".

وأضاف البيان أن السفن والصواريخ والطائرة "كانت جاهزة للانطلاق نحو البحر الأحمر، وكانت الطائرة من دون طيار قد انطلقت في الأجواء، وحددت قوات القيادة المركزية الأمريكية السفن المسيرة والصواريخ في المناطق، التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بالإضافة إلى الطائرة المسيرة فوق البحر الأحمر، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وخلص البيان، بالقول: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية