أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد" يصل إلى فرنسا


وصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعدداً من كبار المسؤولين، بحسب ما أعلن الديوان الأميري القطري في بيان.

ووفقاً للبيان، فقد كان في استقبال أمير قطر لدى وصوله إلى مطار أورلي الدولي، وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية في فرنسا برونو لومير، وسفير قطر لدى فرنسا الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، وسفير فرنسا لدى قطر جان باتيست فافر، وعدد من أعضاء السفارة القطرية.

يرافق أمير قطر خلال الزيارة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، برفقة وفد رسمي.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت، في وقت سابق، أن أمير قطر سيزور باريس لإجراء محادثات مع الرئيس إيمانويل ماكرون.

وبحسب بيان الرئاسة الفرنسية، سيناقش الجانبان إطلاق سراح المحتجزين في غزة، وهي مسألة تمثل "أولوية" مطلقة بالنسبة لفرنسا، التي تقول إنّ ثلاثة مواطنين يحملون الجنسية الفرنسية ما زالوا محتجزين في غزة، كما تلعب قطر ومصر والولايات المتحدة دوراً مركزياً في المفاوضات الجارية بهذا الشأن والرامية إلى وقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أن زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى فرنسا هي "زيارة دولة، وليست مرتبطة بقرب التوصل إلى اتفاق أو بتطورات الحرب الإسرائيلية على غزة".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية