الجوف: لجنة الحقوق والإعلام تشهر تقريرها السنوي وترصد نحو 16 ألف انتهاك للمليشيا خلال العام المنصرم

رصدت لجنة الحقوق والإعلام بمحافظة الجوف في تقريرها السنوي (15923) حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في محافظة الجوف خلال الفترة من 1يناير حتى 31 ديسمبر 2023.

وقال وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي خلال اشهار التقرير أن المليشيا الحوثية ترتكب كل انواع الانتهاكات بحق المواطنين بالجوف وأكثر الانتهاكات ضررا هو استهداف التعليم والصحة وسياسية التجهيل بحق ابناء المحافظة الى جانب الالغام التي زرعتها في الطرق والوديان والقتل الكباشر في النقاط التابعة لهم.

من جانبه أوضح كيل المحافظة للشؤون الفنية رئيس لجنة الحقوق والإعلام الدكتور صالح جماله أن اللجنة رصدت الانتهاكات في الجوف اطار زمني وجغرافي وموضوعي وبشري وماذكرت من احصائية هي ماتمكنت اللجنة من الحصول على معلومات بشأنها.

وتوزعت الانتهاكات بحسب التقرير بين القتل المباشر والقتل بالالغام واغلاق المدارس والوحدات الصحية والتهجير وايقاف الخدمات.

وبلغت حالات القتل والاصابة خلال ٢٠٢٣م التي رصدتها اللجنة 36 حالة قتل واصابة خلال ٢٠٢٣م و(17) حالة اختطاف تعسفي وإخفاء قسري

وأورد التقرير الحقوقي أن المليشيا الحوثية هجرت عدد (17) أسرة قسريا في مديرية المراشي وقامت بالاستيلاء على الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها لمواطنين من أبناء قبيلة ذو محمد وأكثر من 220 مزرعة للمواطنين.

ورصد التقرير استمرار تهجير (6589) أسرة من أبناء محافظة الجوف، وفرض الجبايات على أكثر من 950 من التجار في المحافظة حرمان اكثر من 3900 من  المواطنين من الخدمات العامة في عدد من المديريات.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية