مليشيات الحوثي تزعم استهداف أكثر من 70 سفينة في البحر الأحمر وخليج عدن


قالت مليشيات الحوثي الإرهابية أنها استهدفت 73 سفينة وبارجة في البحر الأحمر وخليج عدن، منذ بدء عملياتها.

جاء ذلك في كلمة متلفزة لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، والذي أعلن الحوثي للمرة الأولى أن جماعته "تتجه إلى منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب إفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وعن خسائر جماعته، قال الحوثي إنهم قدموا "34 شهيدا وعددا من الجرحى، في العمليات التي تقوم بها".

وفي ذات الاتجاه أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء الخميس، عن هجوم أمريكي بريطاني جديد بثلاث غارات على محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد، ليرتفع إجمالي غارات اليوم على المحافظة ذاتها إلى 10.

وقالت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين في خبر عاجل: "الطيران الأمريكي البريطاني يشن 3 غارات على منطقة رأس عيسى، بمديرية الصليف، في محافظة الحديدة".

وفي وقت سابق، أعلنت الجماعة عن هجوم أمريكي بريطاني بأربع غارات على مديرية بيت الفقيه، وغارة واحدة على مطار الحديدة الدولي، وغارتان على مديرية التحيتا.

وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية