مليشيات الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية على محافظة تعز


أعلنت مليشيات الحوثي، اليوم الأحد، تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا غارة جوية على المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة بمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين، في خبر مقتضب عبر تلغرام أن "العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارة على مديرية التعزية (بمحافظة تعز)".

ولم تذكر القناة أي تفاصيل بشأن نتائج هذا الاستهداف، فيما لم يصدر على الفور تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني بهذا الخصوص حتى الساعة 10:20 تغ.

ومساء السبت، أعلنت مليشيات الحوثي، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا مديرية الدريهمي، بمحافظة الحديدة (غرب) بأربع غارات، دون تفاصيل أكثر.

وفجر الأحد، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، سنتكوم، أنها دمرت مساء السبت 5 زوارق وطائرة مسيّرة في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، بعد تحديدها باعتبارها تمثل "تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية".

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية