البحرية البريطانية: تعرض سفينة تجارية لإطلاق نار قبالة سواحل نشطون شرق اليمن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، اليوم الخميس، عن تعرض سفينة تجارية لإطلاق نار قبالة سواحل نشطون شرق اليمن.

وقالت الهيئة في بيان، إنها تلقت بلاغاً من سفينة تجارية، عن تعرضها لإطلاق نار من قبل زورق صغير على بعد 102 ميلا بحريا جنوب شرق نشطون، (شرق اليمن).

وأضافت أن ربان السفينة أبلغها أن مركبًا صغيرًا اقترب من مسافة كابل واحد تقريبًا من السفينة، وتبادل مع فريق الأمن المسلح إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة.

وأشارت إلى أن الزورق غادر المنطقة، فيما تواصل السفينة طريقها إلى الميناء التالي دون تسجيل أي أضرار للسفينة أو إصابات في طاقمها.

وتشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

وعلى إثر ذلك شكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها، وتنفذ منذ مطلع العام الجاري إلى جانب بريطانيا ضربات تقول إنها تستهدف القدرات العسكرية للحوثيين، رداً على هجماتهم ضد سفن الشحن، قابلها الحوثيون بهجمات على السفن البحرية الأمريكية والبريطانية باعتبارهم "أهدافاً عسكرية".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية