الجيش الأمريكي يعلن عن تدمير 3 مسيرات حوثية فوق البحر الأحمر


اعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، إنها دمرت ثلاث مسيّرات تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية، وفقا لبيان للقيادة نشرته على منصة "إكس".

وأكدت أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأضافت القيادة، أنه تم هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية.

ومنذ 19 نوفمبر، شنّ الحوثيون المدعومين من إيرن، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية.

وفي نفس المنشور، كشف القيادة المركزية الأميركية، لأت نظاما جويا غير مأهول انطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن، مساء الجمعة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.