العميد/ عنتر الذيفاني يخرج عن صمته ويوجه رسائل للعرادة والمجلس الرئاسي والشعب.
حادث مأساوي.. غرق 4 شقيقات في حاجز مائي بمحافظة إب


في حادث مأساوي، توفيت أربع فتيات صغيرات، كلهن أخوات، بعد أن غرقن في حاجز مائي في إحدى القرى في محافظة إب وسط اليمن، بالتزامن مع موسم الأمطار الذي تشهده البلاد.

وفقاً لمصادر محلية، فان الفتيات الأربع هن بنات المواطن "عبدالحميد أحمد قاسم الغرباني"، من أبناء منطقة وادي الملحمة في السحول، والتي تتبع إدارياً لمديرية المخادر شمال إب.

وذكرت المصادر أن الفتيات توفين يوم السبت الماضي بعد أن غرقن في حاجز مائي أقامه السكان المحليون لجمع مياه الأمطار لري محاصيلهم.

ووفقاً للتفاصيل التي قدمتها المصادر، فقد احضرن الفتيات وجبة الإفطار لوالدهن الذي كان يعمل في حقله وعند عودتهن إلى المنزل، انزلقت واحدة من الأخوات في الحاجز المائي، وعندما حاولت أختها إنقاذها، غرقت هي الأخرى. وتدخلتا الأختان الثالثة والرابعة في محاولة للإنقاذ، لكنهما فقدتا حياتهما أيضاً.

وما زلن الضحايا بحسب المصادر في سن الطفولة، حيث كانت الأكبر منهن تبلغ من العمر 13 عاماً.

وخلال موسم الأمطار السنوي، تحدث حوادث غرق في السدود والحواجز المائية في جميع أنحاء البلاد، وغالباً ما يكون الضحايا أطفال. هذه الحوادث تحدث في ظل غياب أدوات السلامة وفرق الإنقاذ.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.