العميد/ عنتر الذيفاني يخرج عن صمته ويوجه رسائل للعرادة والمجلس الرئاسي والشعب.
الفيضانات وتدفق الحمم البركانية تقتل عشرات المواطنين في إندونيسيا

أعلن مسؤولوا البحث والإنقاذ في إندونيسيا يوم الأحد أن 37 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 10 آخرين في جزيرة سومطرة بسبب فيضانات مفاجئة وتدفق حمم باردة من بركان نشط، في حادث مأساوي هز البلاد.

وتسببت الأمطار الغزيرة في تشكل فيضانات مفاجئة وتدفق حمم باردة من البركان، مما أدى إلى إغلاق عدد من الطرق والشوارع، وتضرر العديد من الوحدات السكنية والجسور.

وأظهرت الصور النشورة من قبل وكالة الاستجابة للكوارث الإندونيسية كميات هائلة من الطين والرماد تغطي جزئيًا الطرق والقرى الجبلية قرب سفح جبل مارابي، وهو بركان نشط في غرب سومطرة.

وقال عبد المهري، المتحدث باسم وكالة الاستجابة للكوارث الإندونيسية، إن الحادث تسبب في مقتل 37 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 10 آخرين، معظمهم من منطقة أغام ريغنسي التي يسكنها نصف مليون شخص.

وجبل مارابي، الذي يبلغ ارتفاعه 2891 مترًا، هو من بين البراكين الأكثر نشاطًا في إندونيسيا، وقد شهد ثورانات عديدة على مدى العقود الماضية، مما أدى إلى خسائر بشرية ومادية فادحة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.