ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مصادر تكشف تفاصيل تصفية قيادي حوثي على يد آخر في مدينة صنعاء

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء تفاصيل تصفية قيادي في مليشيا الحوثي الانقلابية يوم الخميس الماضي بنيران آخر وسط تصاعد التصفيات البينية لأجنحة المليشيات.

وقالت المصادر، بحسب موقع "العاصمة" إن نجل عضو ما يسمى بـالمجلس السياسي الأعلى "التابع للحوثيين "مبارك المشن الزايدي" قام بتصفية القيادي "عبدالله علي دواس" في منطقة حدة بصنعاء.

وأوضحت المصادر أن القيادي "المشن" اقتحم مستشفيات العاصمة المحتلة صنعاء بالقرب من مركز الجندول وباشر إطلاق النار على "دواس" ما أدى الى وفاته على الفور.

وتأتي الواقعة، في ظل تزايد عمليات التصفيات بين أجنحة مليشيا الحوثي، وحالات الاغتيالات لقيادات ميدانية.

يذكر أنّ القيادي في مليشيا الحوثي "محمد احمد حسين المراني" كان قد قتل يوم الجمعة، بكمينٍ مسلح في مديرية "الخلق" بمحافظة الجوف.

وأشارت مصادر محلية إلى أنّ "المراني" تعرض لكمين نصبه مسلحون قبليون أثناء مروره على متن طقم عسكري في المنطقة ذاتها مما أدى إلى مقتله واحتراق المركبة التي كانت تقل القيادي الحوثي "المراني".

وتشهد العاصمة صنعاء، ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية، تصاعدًا لافتًا في صراع الأجنحة الحوثية، وتصفيات بينية، إثر التنافس المحموم على موارد الجبايات وعائدات الضرائب وغيرها من ملفات الفساد.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.