المسيرة  "أكينجي" استكملت عملها برصد مكان حطام مروحية الرئيس الإيراني وعادت إلى ‎تركيا


استكملت المسيرة التركية "أقينجي"، صباح الاثنين، عملها بنجاح في رصد مكان حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، وعادت إلى مهمتها في تركيا.

ووفق تطبيق "FlightRadar24"، دخلت "أقينجي" إلى المجال الجوي التركي بعد مهمتها في إيران.

وفي وقت سابق من فجر الاثنين، أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي عدم وجود أي علامة حياة بين حطام مروحية "رئيسي" التي تم العثور عليها بعد نتائج مسيرة "أقينجي" التركية.

وكان رئيس الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند، أعلن العثور على حطام المروحية التابعة للرئيس إبراهيم رئيسي.

وأرسل الهلال الأحمر الإيراني فرق بحث وإنقاذ إلى منطقتين حددت المسيرة التركية "أقينجي" وجود مصدر حرارة فيهما بمحافظة أذربيجان الشرقية (شمال غرب) للبحث عن المروحية التي كانت تقل رئيسي.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع التركية خصصت مسيرة "أقينجي" ومروحية مزودة بتقنية الرؤية الليلية من طراز "كوغار"، للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ عن مروحية الرئيس الإيراني.

وعبر تطبيق "FlightRadar24" تابع عشرات آلاف الأشخاص مسار المسيرة "أقينجي" خلال عملها في البحث عن مكان المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.

والأحد، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي، وعدد من المسؤولين لحادث، بعد مشاركته مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، في افتتاح سد على حدود البلدين.

وذكر التلفزيون أن 3 مروحيات كانت تقل رئيسي، ومسؤولين خلال عودتهم، وتم إرسال فرق الإسعافات الأولية إلى موقع الحادث.

من جانبها، قالت وكالة أنباء "تسنيم" (شبه رسمية) إن المروحية التي تعرضت لحادث كانت تقل رئيسي.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.