خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
دخول أولى شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم
بدأت اليوم الأحد دخول أولى شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة المحاصر، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري على الحدود مع إسرائيل، وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق العملية العسكرية الإسرائيلية على رفح جنوب القطاع في 6 مايو الجاري.

ووفقًا لما أفادت به وسائل إعلام مصرية، فقد شوهدت شاحنات تحمل مساعدات غذائية وإغاثية تدخل القطاع عبر معبر كرم أبو سالم، من بينها 4 شاحنات محملة بالوقود، في خطوة تعد الأولى من نوعها خلال الأسابيع الماضية.

وأكدت مصادر محلية فلسطينية أن هذه الشاحنات القادمة من الجانب المصري عبر معبر رفح، تخضع للتفتيش من قبل السلطات الإسرائيلية قبل السماح لها بالمرور إلى الجانب الفلسطيني من المعبر.

وبحسب المصادر ذاتها، فمن المتوقع وصول حوالي 200 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والإغاثية إلى قطاع غزة اليوم، حيث ستتولى الأمم المتحدة توزيعها عبر ممرات آمنة داخل القطاع.

تأتي هذه الخطوة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها سكان قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل والحصار الخانق المفروض عليهم منذ سنوات، والذي تفاقم مع تصاعد العمليات العسكرية الأخيرة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.