كانت في طريقها للحوثيين.. ضبط شحنة كبيرة من المخدرات في بحر العرب

أعلنت القوات البحرية المشتركة (تحالف الازدهار) أنها ضبطت 2400 كيلوغرام من المخدرات أثناء محاولة تهريبها في بحر العرب، جنوب شرق اليمن يُعتقد ان مصدرها ايران وكانت متجهة الى مليشيات الحوثي.

وأفاد بيان صدر اليوم السبت بأن فريقاً من المدمرة البحرية الملكية البريطانية، والتي تعمل ضمن فرقة العمل 150، نفذ عملية ضبط ومصادرة 2382 كيلوغراماً من الحشيش على متن مركب شراعي في بحر العرب يوم 23 مايو الماضي.

وأوضح البيان أن المدمرة البريطانية، باستخدام استخبارات فرقة العمل 150، تمكنت من تحديد موقع المركب الشراعي، واستعانت بطاقم مروحية (Wildcat) وفريق من البحرية الملكية للصعود على المركب وإجراء عملية التفتيش التي أسفرت عن ضبط الكمية ومصادرتها.

ونقل البيان عن نائب الأدميرال الأمريكي جورج ويكوف أن عملية الضبط هذه "توضح قيمة الجهود المتعددة الجنسيات داخل القوات المشتركة في ردع وتعطيل الأنشطة الإجرامية والإرهابية في البحر، وأنا فخور بمنع وصول هذه المخدرات إلى وجهتها النهائية." وأضاف أن هذه العملية هي الأولى للمدمرة "دايموند"، والتي انضمت إلى فرقة العمل قبل يومين فقط، لتعزيز الوجود الأمني لبريطانيا في الشرق الأوسط منذ ديسمبر ودعم عملية (كيبيون) الخاصة بالوجود البحري للمملكة المتحدة في الخليج والمحيط الهندي.

وفرقة العمل 150 هي واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، وهي أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم وتضم 44 دولة. مهمتها تتضمن ردع وتعطيل قدرة الجهات الفاعلة غير الحكومية على نقل الأسلحة أو المخدرات أو الانخراط في أنشطة غير مشروعة أخرى في خليج عُمان وبحر العرب والمحيط الهندي. بين الحين والآخر، تعلن هذه الفرقة ضبط كميات من المخدرات والأسلحة في بحر العرب وخليج عمان أو في خليج عدن، حيث يُعتقد أن وجهتها النهائية هي مليشيا الحوثي المتمردة التي تعتمد على هذه الشحنات في تمويل عملياتها الحربية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.