كشف اسرار مثيرة عن الفنان "رشدي أباظة" وزواجه من صباح 24 ساعة

كشفت منيرة أباظة، شقيقة الفنان الراحل رشدي أباظة، عن مفاجآت حول زواج شقيقها من الفنانة اللبنانية صباح لمدة 24 ساعة، وموقف الفنانة سامية جمال التي كانت على ذمته وقت زواجه من صباح.

وقالت منيرة أباظة: “سامية جمال دخلت وسطنا وأصبحت واحدة منّا، وهي كانت تعرف رشدي من خلال نظرته، كانت سيدة عظيمة ومثقفة جداً، وتتحدث بلغات عدة بطلاقة”.

وأضافت: “عندما تزوج رشدي من صباح كان وقتها يصوّر معها فيلماً، وفوجئنا في يوم بتليفون من رشدي يهاتف زوج شقيقتي ويقول له أنا جاي دلوقتي حضّرلي مأذون، وكنا متفاجئين أنه سيتجوز صباح ونقول طب وطنط سامية جمال؟ ولم نكن قادرين أن نتكلم، والخبر كان وصل إلى القاهرة قبل أن يعقدوا القران”، وأن سامية كانت أول من عرف بالأمر، وأن رشدي طلّق صباح في اليوم التالي.

كما نفت زواجه 17 مرة، مؤكدةً أنه تزوج خمس مراتٍ فقط، كانت الأولى من الفنانة تحية كاريوكا.

وأكدت منيرة أن شقيقها دُفِن لمرةٍ واحدة فقط في مدفنه الخاص بسقارة، وأن كل ما قيل عن استفاقته بعد دفنه ودفنه مرةً أخرى مجرد “كلام فارغ”، وأوضحت أن جثمان رشدي أباظة تم نقله بعد ذلك إلى مدفن العائلة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وذلك بعد أن أقامت العائلة مدفنًا خاصًّا بها هناك.

وأشارت منيرة، أن “كاريزما” وشخصية رشدي الفريدة لا مثيل لهما بين نجوم اليوم، حتى وإن وجد بعض الشبه في المظهر.

وأضافت: “سيرة شقيقي غنية بالأحداث وتستحق أن تُجسد في عمل فني يليق بمكانته، وقد كتب شقيقي فكري بالفعل سيرة حياة رشدي، لكن للأسف لم نتمكن حتى الآن من إيجاد منتجٍ جاد لتحويلها إلى مسلسل يليق بمكانته”.

وحول الممثل الذي تراه الأنسب لتجسيد دور رشدي أباظة، قالت منيرة، إن الممثل ياسر جلال هو الأقرب من حيث الملامح والأداء، إلا أن القرار النهائي يعود إلى المخرج ومنتج العمل.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.