رسمياً.. مبابي ينضم الى ريال مدريد

تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني، الاثنين، رسميا مع الدولي الفرنسي كيليان مبابي لمدة خمسة مواسم في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

وقال النادي الملكي في بيان على منصة إكس: "توصل نادي ريال مدريد لكرة القدم إلى اتفاق مع اللاعب كيليان مبابي، الذي سيرتبط بالنادي خلال المواسم الخمسة المقبلة".

وسعى ريال مدريد لحسم صفقة ضم المهاجم الفرنسي أكثر من مرة، الأولى كانت عام 2017، عندما كان كيليان لاعبا في صفوف موناكو، لكن اللاعب فضل الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان.

أما المرة الثانية، فكانت في صيف 2022، عندما اتفق مبابي على كل التفاصيل مع ريال مدريد، قبل أن يجدد تعاقده في حديقة الأمراء، في خطوة كانت صادمة لمسؤولي الميرينغي.

وتوج ريال مدريد مؤخرا بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة رقم 15 في تاريخه، بالفوز على بوروسيا دورتموند (2-0).

وكان قائد منتخب "الديوك" انضم إلى باريس سان جيرمان عام 2017 قادما من موناكو، وأنهى مسيرته معه محرزا كأس فرنسا على حساب أولمبيك ليون 2-1.

وحقق مبابي 15 لقبا مع النادي الباريسي، بما في ذلك 6 ألقاب في الدوري و4 في كأس فرنسا ولقبان في كأس الرابطة وثلاثة ألقاب في كأس الأبطال.

وخلال 372 مباراة خاضها مع الفريق، سجل مبابي البالغ من العمر 25 عاما، 288 هدفا وصنع 126 تمريرة حاسمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.