بعد مماطلة 4 اشهر على مبادرة الحكومة.. مليشيا الحوثي تعلن فتح طريق البيضاء - مأرب

أعلنت جماعة الحوثي فتح طريق البيضاء - الجوبة - مأرب، المغلق منذ سنوات، بعد 4 أشهر من إعلان السلطات المحلية في محافظة مأرب فتح الطريق من جانب واحد.

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن الطريق بات سالكا بشكل تام أمام مرور المسافرين بعد تنظيفه من مخلفات الحرب، وسط مطالبات شعبية بفتح طريق فرضة نهم - صنعاء.

ورفضت مليشيا الحوثي مبادرة فتح طريق "مأرب، فرضة نهم، صنعاء" من طرف واحد، معلنين استعدادهم فتح طريق "مأرب، صرواح، خولان، صنعاء" بدلاً من ذلك.

وطريق "مأرب - فرضة نهم - صنعاء"، هو أقرب الطرق بين مأرب وصنعاء، وهو الذي يجب أن يفتح حالاً بحسب المراقبين، للتخفيف على المواطنين الذين يضطرون لقضاء الساعات الطويلة في الطريق الصحراوي الوعر والخطير مأرب - الجوف، قبل أن يعبروا إلى صنعاء.

وكانت السلطات في مأرب قالت، إن الطريق جاهز للعبور منذ 4 أشهر، بموجب مبادرة عضو مجلس الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، في فبراير الماضي، بفتح الطرقات من جانب واحد.

وتتواصل المطالبات بضرورة فتح خط طريق الفرضة نهم - مارب كونه الطريق الأقرب للمواطن، وفتح جميع الطرقات المغلقة.

ويأتي الإعلان الحوثي في الوقت الذي لا تزال الطرق الرئيسية إلى مدينة تعز مغلقة رغم سنوات من جهود الأطراف المختلفة للعمل على فتحها.

وتشير مصادر سياسية مختلفة إلى أن المليشا تزايد بحصار غزة بينما تحاصر تعز من أكثر من تسع سنوات، وتؤكد أن عملية السلام يجب أن تبدأ بمرحلة بناء الثقة، والاستعداد الكامل لفتح الطرق الرئيسية.

وسبق أن أعلنت اللجنة الحكومية الخاصة بمفاوضات فتح الطرقات عن جاهزية فتح طريق عقبة، منيف شرقي المدينة، والمطار القديم غرب المدينة من طرفها، في حين لا تزال الطرق مغلقة من قِبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.