الليمون الأسود.. علاج خيالي لحرق الدهون ومنع تراكمها في الكرش

يدخل الليمون الأسود في العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون ومنع تراكمها في الكرش والأرداف.

ويتمتّع الليمون الأسود بفوائد عديدة للقولون والمعدة والجهاز الهضمي، وتحسين قدرة الإمعاء على امتصاص الطعام ، والعديد من الفوائد الأخرى. إليكم وصفة مغلي الليمون الأسود.

الليمون الأسود
الليمون الأسود ، لومي أو لومي صحاري كلها أسماء لاسم واحد ، وهي من التوابل التي تستخدم على نطاق واسع في المطبخ الآسيوي في الهند والصين ، وفي المطبخ الإيراني على وجه الخصوص. يتمّ الحصول على شراب الليمون الأسود عن طريق غلي ثمرة الليمون بالماء والملح لفترة طويلة حتى يتغير لونها. يتحوّل إلى اللون الأسود ، ويجف ويفقد عصيره الداخلي. تُهرس هذه الفاكهة وتُضاف إلى الطعام أو تُترك سليمة لإعطاء نكهة فريدة للطعام. يستخدم بكثرة في وصفات حرق الدهون والتخلّص من السمنة الزائدة ، ويحرص الكثيرون على تناوله لما له من فوائد عديدة على الصحة والجسم.

الليمون الأسود كما أوضحنا متضمّن في العديد من وصفات التخسيس وإنقاص الوزن. كما يستخدم في وصفات العناية بالشعر ويمنحه اللمعان والطول المناسب، بالإضافة إلى فوائده العديدة للجسم.

الليمون الأسود لفقدان الوزن
يساعد الليمون الأسود في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد والشحوم المتراكمة حول البطن والأرداف وأعلى الفخذين ، كما أنه يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي ، ويزيد من سرعة الجسم في حرق السعرات الحرارية ، ويُحسّن عملية الهضم ومن ثم يُقلّل تخزين الدهون في الجسم وتعظيم الاستفادة من أعضاء الجسم. هو أحد العناصر المفيدة في الغذاء. إليكم فوائد الليمون الاسود مع الزنجبيل.

تحضير مشروب التخسيس
يمكن تحضير مشروب التخسيس باستخدام الليمون الأسود على النحو التالي:

المكونات
ثلاث ليمونات سوداء.
كوبان كبيران من الماء.
1 ملعقة كبيرة من العسل الخام.

كيفية التحضير
نضع الماء على النار ونتركه حتى يصل لدرجة الغليان.
نحضر الليمون الأسود ونقوم بتقسيم الحبوب إلى قطع صغيرة ، وهي عملية سهلة لأن الحبوب جافة وسهلة الكسر.
نضيف الليمون الأسود إلى الماء المغلي ونتركه على النار لعدة دقائق.
نرفع الماء عن النار ، نرشحه ، نحليه بالعسل ونتركه حتى تبرد درجة حرارته.
نشرب المشروب ثلاث مرات في اليوم ويفضّل قبل الأكل ممّا يساعد على تسريع حرق الدهون، بالإضافة إلى توفير الشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.