طرق مقطوعة وآمال موصولة.. منتدى حواري بمأرب يدعو لإنهاء معاناة المسافرين وفتح الطرقات


شهدت محافظة مأرب اليوم انعقاد المنتدى الحواري الثاني، الذي نظمه تحالف "سبئيات من أجل السلام" ضمن مشروع تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن، بتنفيذ من مؤسسة فتيات مارب وتمويل من المعهد الديمقراطي الوطني (NDI).


المنتدى أقيم تحت شعار "فتح الطرقات مطلب إنساني للجميع" وشارك فيه مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، وممثلون عن رئاسة هيئة الأركان العامة، بالإضافة إلى ممثلي الأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني.


وناقش المنتدى وضع الطرقات المغلقة وتأثيرها على المسافرين، مع التركيز على التحديات التي تواجه النساء أثناء التنقل، والمعاناة التي يتكبدها المسافرون من النساء والأطفال وكبار السن.


وخرج المنتدى بعدد من التوصيات أكدت على ضرورة فتح كافة الطرقات باعتبارها وسائل حيوية للربط والاتصال بين المناطق والمدن، مشيرة إلى أن إغلاق الطرقات يعادل قطع شريان الحياة. كما شددت التوصيات على ضرورة التعامل الجدي مع مبادرات فتح الطرقات كمطلب إنساني، ودعت المؤسسات الإعلامية إلى إبراز معاناة المواطنين ونقل الصورة الحقيقية للطرف المعرقل لفتح الطرق.


كما طالبت التوصيات بدعم ومساندة المبادرات المحلية لفتح الطرقات وعدم استغلالها سياسياً، داعية إلى أن تشمل المبادرات جميع الطرق في كافة المحافظات. ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى كشف الجهات المعرقلة لعملية السلام في اليمن وإغلاق الطرقات بشكل خاص.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.