ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
الدولار يتجاوز حاجز 1800 ريال.. و"العليمي" يعلن وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في اليمن، الخميس، وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني، وذلك على وقع استمرار تهاوي العملة الوطنية امام العملات الأجنبية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف

وقال العليمي في تغريدات على منصة إكس، بـ”أن السعودية كانت “عند وعدها، وموعدها بإيداع دفعة جديدة من منحتها السخية للموازنة العامة التي سيكون لها أبلغ الأثر في استمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية وفي المقدمة دفع مرتبات الموظفين، ومواجهة الاحتياجات الخدمية، والإنسانية المتزايدة”.

على الصعيد ذاته، وجه رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن مبارك “الشكر والتقدير للسعودية نظير الدعم السخي للموازنة العامة ومنحة شراء المشتقات النفطية”.

وأضاف في تغريدة على منصة إكس بأن “هذا الدعم سيمكن الحكومة اليمنية من دفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء وإيقاف التدهور في أسعار العملة، كما سيمكنها من المضي بإصرار في برنامج الإصلاح المالي والإداري”.

وفي وقت سابق، قالت مصادر إخبارية، إن البنك المركزي اليمني يتلقى دفعتين من المنحة السعودية لدعم الموازنة وشراء المشتقات النفطية.

وأمس الأربعاء، سجل الريال اليمني انخفاضا كبيرا أمام الدولار ليتجاوز مستوى 1800 ريالا للدولار في عدن ومحافظات جنوب وشرق اليمن، على الرغم من الإجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي اليمني ضد البنوك الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.