خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
الخارجية العمانية تكشف عن تحركات أمريكية عمانية بشأن اليمن

قالت وزارة الخارجية العمانية أن وزير الخارجية العماني، معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، تلقى مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما نشرته وزارة الخارجية العمانية على حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، فقد ناقش الوزيران خلال الاتصال عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق النقاش إلى أهمية دعم السلطة الوطنية الفلسطينية سياسياً ومادياً بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وفيما يتعلق بالوضع في اليمن، أكد الوزيران على ضرورة الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام، مشددين على أهمية إطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين كجزء من المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد الأوضاع وتعقيدها في المنطقة.

في هذا السياق، أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة اختطاف موظفين أمميين في اليمن، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال تعرقل الجهود الدولية لإحلال السلام والاستقرار.

وأكد بلينكن على ضرورة إطلاق سراح هؤلاء الموظفين فوراً ودون شروط، محذراً من أن استمرار هذه الممارسات سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية والأمنية في اليمن.

وأعرب الوزيران عن التزام بلديهما بالتعاون من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وأكدا على أهمية تعزيز الجهود الدولية لدعم الحلول السلمية للأزمات القائمة.







أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.