ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
رواية الحوثيين عن الحادث.. ارتفاع قتلى احتراق باص نقيل سمارة الى9 اشخاص

قالت مصادر محلية ان عدد الوفيات اثر احتراق باص في نقيل سمارة بمحافظة إب ارتفع إلى 9 أشخاص بينهم طفل، فيما أصيب 6 آخرون.

وذكرت المصادر وسكان محليون إن المسافرين لقوا حتفهم حين اشتعلت النيران في حافلة من نوع "هايس تويوتا" كانت تقلهم في منطقة جبلية مرتفعة بمحافظة إب على طريق رئيسي ممتد إلى العاصمة صنعاء.

وكانت المصادر قالت ان الحادث ناتج عن احتراق مادة البنزين التي كانت على متن الباص بجوار الركاب (في خانة الباص) إلا ان الرواية الحوثية مختلفة.

وقال ما يسمى بـ مدير شرطة المرور بالمحافظة المدعو محمد عاطف إن الحادث المروري ناتج عن تعطل فرامل حافلة على متنها 15 راكبا.

وذكر المسؤول الحوثي بحسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الجماعة، أن خزان وقود الحافلة اصطدم بإحدى الصخور في جانب الطريق أثناء محاولة السائق السيطرة عليه ما أدى إلى اشتعال النيران ووفاة تسعة أشخاص تفحمت أجسادهم بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين.

وأكد أن رجال المرور والأمن وبالتعاون مع المواطنين قاموا بإخراج الجثث وإسعاف المصابين إلى إحدى مستشفيات مدينة إب.

وتشهد منطقة سمارة، التي تعد أخطر الطرق السريعة في اليمن وأكثرها اكتظاظا بالمسافرين، حوادث متكررة بسبب منعطفات خطيرة وتآكل المادة الإسفلتية وضيق الطرق، وزادت خلال الأيام القليلة الماضية بسبب الضباب والأمطار الغزيرة التي تحجب الرؤية خاصة في أوقات المساء.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.