ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
هتفوا دعماً لغزة.. آلاف اليمنيين يؤدون صلاة عيد الأضحى في تعز


أدى آلاف اليمنيين، يوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك في ساحة الحرية بمدينة تعز جنوب غربي البلاد، حيث توافد المواطنون وسط هتافات داعمة لقطاع غزة الذي يواجه حربًا إسرائيلية مدمرة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وشهدت ساحة الحرية في تعز، الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، حشودًا كبيرة من المواطنين الذين لبّوا دعوة ناشطين على منصات التواصل الاجتماعي لأداء صلاة العيد والتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

ورفع المصلون الأعلام الفلسطينية، فيما ارتدى بعضهم "الكوفية الفلسطينية" تعبيرًا عن دعمهم ومساندتهم للقطاع المحاصر.

وعقب الانتهاء من صلاة وخطبة العيد، تردد في الساحة هتافات مثل: "رغم الألم والجراح.. عيشي يا غزة الأفراح"، و"صبرك يا غزة بركان.. يهدم أركان الطغيان"، و"تعز تهتف يا غزة.. أنتِ رمز للعزة"، مؤكدين على وقوفهم بجانب إخوانهم في غزة ضد العدوان الإسرائيلي.

ويأتي عيد الأضحى هذا العام في ظل تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي أسفرت عن أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى ما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات من الأطفال.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.