ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
البحرية البريطانية: يُعتقد أن سفينة قصفها الحوثيون في البحر الأحمر قد "غرقت"

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الثلاثاء، إن سفينة استهدفها الحوثيون في 12 يونيو الجاري على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية "يُعتقد أنها غرقت" في البحر الأحمر.

وذكرت البحرية البريطانية في بيان لها على منصة إكس، أن السلطات العسكرية أبلغتها عن رؤية حطام بحري ونفط في آخر موقع تم الإبلاغ عنه، حيث تم التخلي عن سفينة تجارية ـ (TUTOR) مملوكة ليونانيين ـ وهي تنجرف بالقرب من آخر موقع تم الإبلاغ عنه 14°20′00″ N 041°56'00" E.

وأضافت بأنه "يُعتقد أن السفينة غرقت في الموقع 14°19′N 041°14′E". في الوقت الذي نصحت فيه السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

وكان الحوثيون ومصادر أخرى قالوا في وقت سابق إن السفينة المتضررة هي "توتور" المملوكة ليونانيين، وقد تعرضت للقصف بصواريخ وقارب ملغوم مسير، وكانت المياه تتسرب إليها. بينما لا يزال أحد أفراد طاقم "توتور" مفقودا.

وهذه هي السفينة التجارية الثانية التي تغرق في البحر الأحمر، بسبب هجمات الحوثيين منذ نوفمبر الماضي.

وغرقت السفينة روبيمار المملوكة للمملكة المتحدة في البحر الأحمر في الثاني من مارس الماضي، بعد نحو أسبوعين من تعرضها لأضرار بسبب هجوم الحوثيين. كما استولى الحوثيون على سفينة أخرى وقتلوا ثلاثة بحارة في هجمات منفصلة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.