ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
5 غارات أمريكية تدمر المجمع الحكومي بمحافظة ريمة

قالت وسائل إعلام تابعة لمليشيات الحوثي أن 5 غارات أمريكية وبريطانية دمّرت مبنى الإذاعة في محافظة ريمة (وسط غرب اليمن) بشكل كامل.

وذكرت وكالة "سبأ"، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن الطيران الأمريكي والبريطاني شن، صباح اليوم، 5 غارات على المجمع الحكومي ومبنى الإذاعة في ريمة، ودمّره بشكل كامل، عقب شنِّه، الخميس الماضي، غارة على المبنى نفسه أسفرت عن مقتل اثنين من العاملين، وإصابة 9 آخرين.

وكانت مليشيات الحوثي اعلنت في وقت سابق استهداف مطار الحديدة الدولي بـ30 غارة أمريكية بريطانية، منذ يناير الماضي.

وأكد بيان صادر عن إدارة مطار الحديدة، حسب وكالة أنباء "سبأ"، التابعة للحوثيين، أن الطيران الأمريكي والبريطاني استهدف مطار الحديدة ومرافقه بأكثر من 30 غارة، منذ بدء الغارات في يناير.

وحمّل البيان الولايات المتحدة وبريطانيا المسؤولية الكاملة عن استهداف المطار، وما يترتَّب عليه من تدمير وأضرار بمرافقه المختلفة، الذي من شأنه إعاقة جهود إعادة تأهيل المطار وتشغيله.

واعتبر أن "هذا الاستهداف يتنافى مع كل المواثيق والمعاهدات التي تجرّم استهداف المطارات المدنية".

وفي وقت سابق، أعلن الحوثيون أن الطيران الأمريكي والبريطاني شن 10 غارات استهدفت مطار الحديدة وجزيرة كمران في البحر الأحمر.

وذكرت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، أن واشنطن ولندن شنتا ست غارات على مطار الحديدة، بعد ساعات من أربع غارات على جزيرة كمران في المحافظة الساحلية، دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن؛ ردا على هجماتهم في البحر الأحم

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.