ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
توجيه جديد للبنك المركزي بخصوص العملات الأجنبية في المناطق المحررة (وثيقة)

وجه البنك المركزي قراراً يمنع خروج العملات الأجنبية من المحافظات المحررة إلى مناطق سيطرة الحوثيين، خصوصاً بعد فتح بعض الطرق الرئيسية بين المحافظات.

وجاء في مذكرة صادرة عن هيئة الأركان بوزارة الدفاع، موجهة إلى مدراء الأجهزة الأمنية وقادة الوحدات العسكرية، أنه يجب منع خروج العملات الأجنبية إلى مناطق سيطرة الحوثيين وضبط كل من يحاول المضاربة بالطبعة القديمة من العملة أمام الطبعة الجديدة. كما تضمنت المذكرة منع دخول العملة القديمة إلى المناطق المحررة والسماح بخروجها إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

كما حددت التوجيهات السماح بخروج العملة الجديدة إلى مناطق سيطرة الحوثيين بشرط ألا يتجاوز المبلغ 200 ألف ريال، والسماح بدخول العملة الجديدة إلى مناطق سيطرة الشرعية بنفس الشرط.

تهدف القرارات الجديدة للبنك المركزي إلى الحد من التلاعب بالعملة ومنع تهريب العملة الصعبة إلى مناطق الحوثيين. يأتي ذلك بعد أسابيع من إصدار البنك المركزي قرارات بإيقاف عمل ستة بنوك رئيسية في مناطق سيطرة الحوثيين بعد رفضها نقل مراكزها الرئيسية إلى العاصمة المؤقتة عدن. كما شمل قرار البنك إيداع العملة القديمة لدى البنك أو فروعه أو فروع البنوك التجارية في المناطق المحررة لمدة ستين يوماً تمهيداً لإلغائها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.