ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
12 محفظة.. تعميم جديد من البنك المركزي بعدن بخصوص المحافظ المالية التي تعمل من صنعاء

أصدر البنك المركزي اليمني تعميماً جديداً لكافة البنوك وشركات ومنشآت الصرافة بحظر التعامل مع الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الإليكتروني غير المرخصة التي تعمل من صنعاء.

وحذر التعميم الذي نشره حساب "الحدث اليمني" على منصة إكس من التعامل المباشر او غير المباشر من الكيانات والمحافظ وخدمات الدفع الاليكتروني غير المرخصة ممن قبل البنك المركز اليمين في عدن.

وشملت قائمة التعميم 12 محفظة اليكترونية هس: (1-محافظة كاش، 2-محفظة الدولي موني، 3-محفظة جوالي، 4-محفظة فلوسك، 5-محافظة سبأ كاش، 6-محفظة موبايل موني، 7-محفظة يمن والت، 8-محفظة الريال الاليكتروني، 9-محفظة ريا لموبايل، 10-محفظة طيب، 11-محفظة وي كاش لخدمات وأنظمة الدفاع الاليكرتوني، 12-محفظة المتكاملة) أوأي كيانات أو محافظة غير مرخصة من قبل البنك في عدن.

وشدد البنك المركزي على وجوب ضرورة الالتزام بما ورد في التعميم ما لم فسيتم اتخاذ الإجراءات العقابية القانونية الرادعة حيال المخالفين.
ويأتي هذا القرار في إطار جهود البنك لتعزيز الرقابة المالية وضمان الامتثال لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وللحد من التعامل مع الجهات التي تُصنف إرهابية أو التي لا تلتزم بتعليمات البنك المركزي.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.