خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
تحرك أمريكي خليجي تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط!

يقوم المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، بجولة جديدة في دول الخليج هذا الأسبوع لمناقشة تصعيد مليشيا الحوثي، بما في ذلك حملات الاعتقال الجماعي لموظفي المنظمات الدولية والهجمات البحرية المستمرة على سفن الشحن، وتأثير هذه الأعمال على جهود إحلال السلام.

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيان لها اليوم الأحد أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، سيتوجه هذا الأسبوع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وأضاف البيان أن الزيارة تهدف إلى "مواصلة المناقشات مع الشركاء حول الاعتقالات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد موظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين ومنظمات غير حكومية دولية، والجهود المبذولة لضمان إنهاء فوري للهجمات الحوثية الخطرة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة".

وبيّنت الخارجية الأمريكية أن هذه الاعتقالات والهجمات "تعوق التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعرقل تسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والمحتاجين في جميع أنحاء المنطقة".

وأشار البيان إلى أن المبعوث الخاص ليندركينغ يعتزم لقاء نظرائه لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني.

وجدد البيان دعم الولايات المتحدة الثابت لتحقيق سلام دائم وشامل في اليمن من أجل الشعب اليمني.

وتأتي زيارة المبعوث الأمريكي تزامناً مع جولة مفاوضات جديدة تعقدها الأمم المتحدة في مسقط بين الحكومة ومليشيا الحوثي، من المتوقع أن تبدأ اليوم، لمناقشة قضية الأسرى والمحتجزين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.