خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
إصابة مواطن بانفجار لغم حوثي في محافظة الجوف
أكدت مصادر محلية أن مواطناً اصيب يوم امس الاثنين 1 يوليو 2024م بانفجار لغم، زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في وقت سابق في محافظة الجوف (شمالي شرقي اليمن).

وذكرت المصادر إن المواطن "علي فرج النوفي" أصيب بجروح بالغة وبترت بعض أطرافه، جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي، في منطقة الحذاه جنوب غرب مديرية المصلوب جنوب غرب المحافظة.

وتاتي هذه الحادثة بعد يوم واحد من إصابة الطفل إبراهيم أحمد حدادي (14 عاماً)، بجروح خطيرة منها بتر إحدى قدميه وشظايا متفرقة في جسده بانفجار لغم أرضي من مخلفات الحوثيين في مديرية حرض بمحافظة حجة.

وتسببت الألغام الحوثية بمقتل وإصابة مئات الأطفال في حوادث مستمرة تشهدها عدة محافظات يمنية من بداية الحرب المستمرة منذ عشر سنوات.

وتشير التقارير الحقوقية إلى أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران زرعت أكثر من مليوني لغم مختلفة الأشكال والأحجام في مناطق شاسعة باليمن، وتسببت بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لاتزال مناطق واسعة ملوثة وتشكل تهديدا للمواطنين لسنوات قادمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.