ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
اسبانيا تسحق المانيا بهدف قاتل وتصعد الى نصف نهائي يورو 2024

أطاحت إسبانيا، بألمانيا من ربع نهائي يورو 2024، بعد التغلب عليها (2-1) بعد اللجوء للأوقات الإضافية، مساء الجمعة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب إم إتش بي أرينا.

وسجل ثنائية إسبانيا داني أولمو في الدقيقة (51)، وميكيل ميرينو في الدقيقة (119)، بينما سجل هدف ألمانيا الوحيد فلوريان فيرتز في الدقيقة (89).

وتنتظر إسبانيا في نصف النهائي، الفائز من مباراة البرتغال وفرنسا، التي تقام مساء اليوم الجمعة.

كشرت إسبانيا عن أنيابها مبكرا في الدقيقة الأولى، بتمهيد موراتا الكرة لبيدري على حدود المنطقة، ليسدد الأخير كرة مباشرة أمسك بها نوير.

وتعرضت إسبانيا لضربة قوية في الدقيقة الثامنة، بخروج بيدري مصابا بعد معاناته من تدخل قوي من قبل كروس، وحل مكانه أولمو.

وكادت إسبانيا أن تفتتح التسجيل في الدقيقة (15)، بتنفيذ يامال مخالفة من على حدود المنطقة، مسددا كرة أرضية مرت بقليل إلى جوار القائم.

واستمر الزحف الإسباني تجاه مرمى ألمانيا، بتسديدة من رويز من خارج المنطقة في الدقيقة 17، ذهبت أعلى العارضة. وجاء الظهور الهجومي الأول لألمانيا في الدقيقة (21)، بارتقاء هافيرتز لعرضية من كيميتش مسددا رأسية أمسك بها سيمون.

وعادت ألمانيا للظهور الهجومي، باستقبال مميز من هافيرتز لبينية طولية على الصدر في الدقيقة 35، قبل أن يسدد من داخل المنطقة كرة أرضية أمسك بها الحارس الإسباني.

واستمر اعتماد الإسبان على التسديد من خارج المنطقة، بصاروخية من أولمو تألق نوير في التصدي لها في الدقيقة (39).

ومع انطلاق الشوط الثاني، رفض موراتا، هدية يامال في الدقيقة (47)، الذي مرر له كرة سحرية داخل المنطقة، ليسدد كرة ذهبت أعلى العارضة.

وافتتحت إسبانيا التسجيل في الدقيقة (51)، بتمهيد مميز من يامال للكرة لأولمو داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مباشرة سكنت الشباك، وفي الدقيقة (70)، مهد البديل فولكروج الكرة على حدود المنطقة لأندريش، الذي سدد كرة مباشرة تألق سيمون في التصدي لها.

وعاند الحظ ألمانيا (ق77)، بعدما أرسل فيرتز عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها فولكروج بتسديدة أرضية مباشرة من داخل المنطقة اصطدمت بالقائم.

وأهدرت ألمانيا فرصة محققة للتعديل في الدقيقة (82)، بعدما أخطأ سيمون في تنفيذ ركلة مرمى، ليفتكها هافيرتز ومع تقدم الحارس الإسباني سدد كرة ساقطة ذهبت أعلى العارضة.

وعدلت ألمانيا النتيجة في الوقت القاتل في الدقيقة (89)، بعد ارتقاء كيميتش لعرضية ممهدا كرة بالرأس إلى فيرتز إلى جواره داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وفي الوقت الإضافي الأول، سدد أويارزابال كرة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة (103)، مرت بقليل إلى جوار القائم، وكاد فيرتز أن يوقع على الهدف الثاني في الدقيقة 105، بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم بقليل أيضا.

وتابع فولكروج عرضية من كيميتش في الدقيقة 117، مسددا رأسية تألق سيمون في التصدي لها.

وصعقت إسبانيا الجميع بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 119، بارتقاء البديل ميرينو لعرضية مسددا رأسية سكنت الشباك.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، تلقى كارفخال البطاقة الصفراء الثانية بعد إعاقة موسيالا ليطرد من المبارة، لينتهي اللقاء بفوز لا روخا (2-1) وتأهلها لنصف النهائي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.