ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
بالأسماء.. الكشف عن تورط وفد الحوثيين في مفاوضات مسقط بجرائم تعذيب الصحفيين
كشف الصحفي المحرر من سجون مليشيا الحوثي، عبد الخالق عمران، عن تورط عدد من أعضاء وفد الحوثيين المشاركين في مفاوضات مسقط بارتكاب جرائم تعذيب وانتهاكات جسيمة بحق الصحفيين والمختطفين في سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء.

وفي تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بمنصة إكس، أفاد عمران بأن عبدالقادر المرتضى، المشرف على سجن معسكر الأمن المركزي ورئيس لجنة شؤون الأسرى الحوثية، يقود وفد الحوثيين في مفاوضات مسقط.

وأشار عمران إلى أن المرتضى متورط بشكل مباشر في تعذيب الصحفي توفيق المنصوري في أغسطس 2022، حيث قال المرتضى مقولته الشهيرة: "نحن نتعبد الله بتعذيب الصحفيين".

وأضاف عمران أن مراد قاسم حنين، نائب المرتضى، متهم أيضًا بارتكاب جرائم تعذيب ضد الأسرى والمختطفين في نفس السجن.

ووصف حنين بأنه كان يقوم بدوس جباه  الأسر
ى (مقدمة الرأس) خلال جلسات التعذيب الجماعي قائلاً: "أنت مسلم، هذه السجدة التي في جبهتك تريد الدخول بها إلى الجنة ها هي تحت قدمي"، كما كان يحرق لحاهم ويسبهم بأقذع الألفاظ.

كما ذكر عمران أن أحمد أبو حمراء، المسؤول القانوني للمرتضى، كان يتواجد بشكل دائم في السجن، حيث يقوم بابتزاز أهالي المختطفين ماليًا وتعذيبهم نفسيًا.

وأكد عمران أن هؤلاء الثلاثة المجرمين يشاركون في وفود الميليشيات الحوثية في مفاوضات مسقط بشأن ملف الأسرى والمختطفين، وأنهم مستمرون في ممارسة التعذيب ضد الصحفيين والمختطفين في سجن عبدالقادر المرتضى.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.