ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
بعد 9 اشهر من الإعلان عنها.. زعيم جماعة الحوثي يعد أنصاره بتشكيل الحكومة الموعودة
وعد زعيم جماعة الحوثي الإرهابية، "عبدالملك الحوثي" الأحد 7 يوليو/ تموز 2024، أنصاره بالعمل على ما أسماه "تشكيل الحكومة، والانطلاقة لتصحيح القضاء" حد زعمه.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثها لأنصاره بمناسبة العام الهجري الجديد، أن "التغيير الحكومي كان من ضمن الاهتمامات وكان العمل فيه وفق عدة مسارات أساسية" حد تعبيره.

وبينما لم يحدد "الحوثي" تاريخاً معيناً لموعد إعلان حكومته قال إنه راجع وجماعته "هياكل ونظم الحكومة ووزاراتها ومؤسساتها" وأضاف "شخصنا مكامن الخلل والتضخم والتداخل فيها، وبعد المراجعة أعدنا تصميم الهياكل والأهداف والمهام من جديد وهذا المسار تطلب جهداً ووقتاً".

وأشار أنهم استقبلوا الترشيحات والاقتراحات المتعلقة بمسألة التعيينات والمسؤولين والموظفين" وقال "وصلت إلينا الآلاف من الأسماء المقترحة والمرشحة، وأخضعناها للتدقيق والدراسة والفحص".

وفي سبتمبر/ أيلول 2023، أعلنت الجماعة عن حل حكومتها غير المعترف بها دوليا، في سياق ما أطلق عليه عبدالملك الحوثي التغييرات الجذرية.

وأقال الحوثيون حكومتهم الانقلابية الذي ظل يرأسها عبدالعزيز بن حبتور، رغم أنه يمثل حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي قتلت الجماعة زعيمه علي عبدالله صالح في ديسمبر 2017.

ورغم إقالة الحوثيين لبن حبتور، أعلنت الجماعة بقائه كقائم بأعمال الحكومة والتي تشكلت إبان الشراكة بينها وحزب المؤتمر في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.