ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
وزير مؤتمري من وسط صنعاء يثير غضب الحوثيين بهذا المنشور

أثار وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان، المحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام، غضب الحوثيين بعد إشادته بالفنان الكوميدي محمد علي الحاوري في منشور على حسابه في فيسبوك من منزله في العاصمة صنعاء.

وفي منشوره، على منصة فيسبوك أشاد الرويشان بالفنان الحاوري قائلاً: "أنت فنانٌ حقيقيٌ وكبير .. إطلالتُك لوحدها ضحكةُ بلاد وابتسامتُك بهجةُ شعابٍ وتلاد. في داخلك ألف فنان! تمثيل ونص ومُخرِج وسينارست ووعي ولباقة ولياقة وثقافة وقدرة وبساطة وموقفٌ جمهوريٌ لا يتزحزح وسرعة وخفة دم .. خفة دم البلاد كلها .. ما شاء الله .. الكل في واحد .. هذا أنت قلبُك وارفٌ مثل بلاد وروحُك ممطرةٌ مثل سماء".



ولاقى المنشور تفاعلاً كبيراً، حيث حصل على أكثر من 24 ألف إعجاب في غضون 24 ساعة، وتم التعليق عليه من قبل 2400 شخص وأعيد نشره 227 مرة، على الرغم من مخاوف الناشطين من ردود فعل الحوثيين.

وأثار المنشور غضب العديد من الحوثيين الذين علقوا بشكل سلبي عليه، معبرين عن استيائهم من إشادة الرويشان بالفنان الحاوري.

ويُعرف الحاوري بتقمصه شخصيات العديد من القيادات الحوثية والشخصيات الموالية لهم، بما في ذلك زعيم الجماعة، والرئيس السابق للجنة الثورية العليا، وعضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، ورئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي، ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي، ورئيس الحكومة الغير معترف بها عبد العزيز بن حبتور، وغيرهم.
وقد نجح في إيصال رسائل توعوية لليمنيين للحفاظ على نظامهم الجمهوري من خلال هذه التمثيليات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.