ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
الجماعة تأكل بعضها.. مليشيا الحوثي تخطف أحد مشرفيها البارزين بصنعاء

قالت مصادر صحفية أن مليشيا الحوثي اختطفت، الدكتور أشرف زبارة، أحد قياداتها البارزين بعد مداهمة منزله في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وتأتي عملية الاختطاف هذه بعد سنوات من تعيينه مشرفًا ومسؤولاً صحيًا في وزارة الصحة بحكومة الحوثيين التي لا يعترف بها المجتمع الدولي.

وأوضح الصحفي فارس الحميري، في منشور له على منصة "إكس"، أن مليشيا الحوثي اعتقلت الدكتور أشرف زبارة، مدير صحة الأسرة بوزارة الصحة في حكومة الجماعة، بعد مداهمة منزله.

وأشار الحميري إلى أن زبارة كان أحد أهم القيادات الحوثية في السيطرة على عمل المنظمات الدولية في اليمن، حيث عينته الجماعة في 2016 كمشرف مركزي لمنظمة الصحة العالمية في محافظة صنعاء، وعمل قبل ذلك في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

والدكتور زبارة ينتمي إلى الأسر الهاشمية الحوثية التي خدمت الجماعة على مدى عقود ويُعتبر ثاني مسؤول كبير يُختطف بعد خطف وكيل وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثي، احمد النونو، في حملة اعتقالات ودهم تستهدف مسؤولي المنظمات الدولية.

وتأتي هذه الحوادث في إطار تصاعد التوترات الداخلية والخلافات بين قيادات الحوثيين، ما يعكس حالة من الاضطراب والصراع على النفوذ داخل الجماعة نفسها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.